الثلاثاء، 4 مايو 2010

اجراءات التسجيل في الخدمات الالكترونية للأفراد - المديرية العامة للجوازات

اجراءات التسجيل في الخدمات الالكترونية للأفراد 
 
 
يستوجب على المستفيد بعد تفعيل اشتراكه عن طريق الهاتف المتحرك الدخول إلى موقع بوابة الجوازات للأفراد " الخدمات الإلكترونية "وإتباع الخطوات التالية :
1- بعد اكمال تفعيل الاشتراك بالجوال ، ستصل رسالة أخرى على الجوال تفيد بأنه تم تفعيل اشتراك العميل وأنه يمكنه الان الذهاب إلى الموقع   www.epassport.gov.sa  لبدء عملية التسجيل .
2- ستظهر أيقونة باسم "للتسجيل هنا " وهنا تبدأ عملية التسجيل داخل الموقع ، وتمر هذه الخطوة بعدة مراحل بسيطة وهي كالتالي :
أ – الخطوة الأولى : يتم من خلالها طلب ادخال رقم الهوية ورقم الجوال الذي سبق تفعيله في الخطوة السابقة .
ب- الخطوة الثانية : يتم تحديد الباقات التي تم الاشتراك بها حيث يتم الضغط على أيقونة باسم "تفعيل الاشتراك في خدمات الجوازات للأفراد " .
ج- الخطوة الثالثة : هنا ستصل رسالة أخرى على الجوال تحتوي على رمز التأكيد ، ويطلب منه إدخال هذا الرمز في خانة رمز التأكيد ومن ثم الضغط على زر المتابعة .
د- الخطوة الرابعة : تتحول إلى صفحة جديدة حيث يطلب منه تعبئة بياناته الشخصية ،  ومن ثم الضغط على زر المتابعة .
هـ - الخطوة الخامسة: ستصل رسالة أخرى على الجوال تفيد بأنه تم تفعيل الاشتراك في الموقع الالكتروني ، ومن ثم ستصل رسالة جديدة على الجوال تحتوي على " الرمز السري" والذي تحتاجه للدخول إلى حسابك الخاص في الموقع والاستفادة من خدماته ، ومن ثم تتحول الصفحة تلقائياً  إلى صفحة جديدة لتحديد إما الدخول على خدمات الجوازات للأفراد أو العودة إلى الصفحة الرئيسية .
3- عند الضغط على زر خدمات الجوازات للأفراد سيتم الطلب من المشترك إدخال اسم المستخدم وهو رقم الهوية الخاص بالمشترك بالإضافة إلى الرمز السري المرسل له ، ويتم الدخول إلى الموقع بشكل كامل .

هناك تعليقان (2):

  1. كيف اشترك عن طريق الهاتف

    ردحذف
  2. انا مقيم معى خروج وعوده هل ممكن حجز تذكره للبحرين ثم الدخول السعوديه

    ردحذف